كل ما يتعلق بتركيّا

أهلا بكم في موقع: كل ما يتعلق بتركيّا

اسمي هو براق سنسال. أعمل كدليل سياحيّ محترف ومسجل رسميا، أعرّف السائحين من مختلف الجنسيات على تركيّا وعجائبها منذ عام 1990. كما أقوم كذلك بالترويج لتركيّا عبر هذا الموقع الالكتروني الذي أنشأته بنفسي والذي حاز على واحدة من أهم الجوائز في القطّاع السياحي في تركيّا وهي جائزة اتحاد الأدلاء السياحيين التركية.

أشرح في هذا الموقع عن تاريخ تركيا، والمناطق السياحية، والأقاليم، والثقافة، والإسلام الذي يدين به غالبية الأتراك. كما يمكنكم أيضا أن تجدوا خرائط تفاعلية مباشرة عن تركيّا.

يشتمل الموقع على كل المدن الرئيسية في تركيّا، والتي تتضمن: اسطنبول، وأنقرة، وأزمير، وأنتا ليا، وكونيا، وبورصة، وكانا كال، وادرين، ومدن أخرى. كما أقدم معلومات هامة أشير من خلالها إلى: أتاتورك، ومحمد الفاتح، وسليمان القانوني، والمهندس المعماري سنان، ومولانا الرومي، والسلاطين العثمانيّة، رؤساء الوزارات، ورؤساء الجمهورية التركيّة. أما الأقسام الأخرى في الموقع فتتحدث عن العطل الرسمية والمعارض، وتقويم بالأحداث والمناسبات، والحدائق القومية، والمواقع الأثرية، والطعام، والفنون، وفن العمارة، والفلكلور، والرياضة، ومصارعة الجمال !

يمكنكم في هذا الموقع أن تحجزوا تذاكر-فنادق (وبالعكس) السفر على الانترنت (حجوزات السفر)، كما يمكنكم الحجز في نزل الشباب والعازبين أو  تقارنوا بين أسعار تلك الفنادق الصغيرة (حجز النزل)

للمزيد من الأخبار عن تركيّا يمكنكم الضغط هنا ما هي الصفحة الإعلانية؟

لديكم تساؤل ما؟ بإمكانكم الإشارة إليه هنا للحصول على آخر الأخبار عن تركيّا كما وأرجو قراءة مختصر الموقع: RSS ما هو مختصر الموقع؟

جائزة شبكة الانترنت لعام 2008

احجز فندقك الآن!

وجهة السفر
تاريخ الوصول
تاريخ المغادرة

براق سنسال

عنّي

أعمل كدليل سياحي مسجل رسميا لدى السلطات التركية للغة الانجليزية والايطالية مع خبرات في تنظيم الجولات السياحية المنتظمة والجولات السياحية الخاصة والتي صممت بشكل فردي يتلاءم مع السائحين ويتلاءم مع نساء ورجال الأعمال ما فوق سن الثامنة عشر. لقد ولدت في اسطنبول سنة 1968 وأحب هذه المدينة كما أحب تركيا أكثر من أي مكان في العالم، لذلك اخترت أن أكون دليلا سياحيا في هذه الأرض العتيقة بعدما عشت خارج حدودها لسنوات عديدة. إنني استمتع بمشاركة حبي ومعرفتي بهذه الأرض الساحرة والفريدة والتي بقيت واستمرت على مر العصور، استمتع بمشاركتي تلك بعاطفة وانفعال فريدين.

لقد درست وحصلت على درجة الزمالة في السياحة وإدارة الفنادق من جامعة دوكوز أيلول في مدينة أزمير. ثم توجهت للحصول على مقرر تعليمي قام بوضعه وزير الثقافة والسياحة التركيّ وفي النهاية اجتزت فحصا صارما في الفنون، وعلم الآثار القديمة، والتاريخ، والجغرافيا، والقانون، حاصلا بذلك على شهادة دليل سياحي مسجَّل رسميّا ولكن بمعزل عن الدراسات المستمرة والمراجعات التاريخية والثقافية لتركيّا، فإنني أتابع وباستمرار حلقات دراسية ومؤتمرات متخصصة للمحترفين في إدارة الأعمال للشركات السياحية والسفر، والإرشاد السياحي. ويمكنكم قراءة سيرتي الذاتية المفصلة للمزيد من المعلومات.

أشترك مع الأدلاء بقدر استطاعتي للاستفادة من اللغات المتعددة الأخرى التي يتقنونها، وكلهم أدلاء مسجلون رسميا لدى الحكومة التركيّة كذلك، ولا أختارهم بناء على معرفتهم العميقة بهذه الأرض فقط، ولكن للدفء الذي لديهم ولمهارات الاتصال النوعية أيضا. إن هدفي المهنيّ هو مساعدة الضيف على اكتشاف تركيّا كما لو أنه يتعامل مع صديق تركيّ يثق به. كما أنك ربما تحتاج كضيف إلى جولات سياحية خاصة للعائلات والمجموعات الصغيرة من أجل خدمة أفضل، ومن أجل خطط مرنة أكثر للتجوال السياحيّ، وصناعة سياحية حسب الطلب في جو مريح في طريقة التنقل والسير.

كل خدماتي المتعلقة بالسفر هي بالتنسيق مع مسئولي السياحة المحليون المرخصون، كما أن خدماتي مبنية على رضا واقتناع الضيف مفضلا ذلك كله على النشاط التجاري الربحي البحت. إن همي الرئيسي هو أن أجعل ضيفي يشعر بالراحة وأن أوصل إليه/إليها كل المعرفة التي لديّ عن بلدي من أجل أن أسوّق تركيّا وأكسب عبارة "سفير النوايا الحسنة" مرة أخرى خارج حدود موطني.   

إن المواقع الأثرية في تركيا متعددة جدا، وإن اللغة التركية صعبة و/أو مختلفة، فان كنت تخطط لزيارة إلى تركيّا فإنها سوف تكون فكرة جيدة أن تستأجر دليلا سياحيا محترفا ومسجلا رسميا في آن معا.

إن العديد من الجولات السياحية يمكن أن تنظَّم في تركيّا، فهنالك أرض خصبة جدا للسياحة كما أنّها تمتاز بوجود الطيران الداخليّ ما بين المدن والمواقع الأثريّة. وبإمكانك أن تجد بعض الأمثلة عن خطوط واتجاهات الرحلات الداخليّة للطرق الرئيسة.

والآن أرجو أن تستمتعوا في موقعي الإلكتروني هذا وأن تستكشفوا تركيّا، كما وأرجو أن لا تتردّدوا بإرسال ملاحظاتكم وتعليقاتكم واقتراحاتكم وأسئلتكم، أو أن تتحدثوا في منتديات النّقاش. وكلي أمل بأن أراكم في أرضنا الجميلة هذه، مهد وموطن الحضارات.

إذا احتجت إلى أي من خدمات السياحة في تركيّا فما عليك إلا الاتصال معي باللغة الانجليزية (لأنّي لا أتقن اللغة العربية مع الأسف) بالتالي أفهم مطلبك وأستطيع مساعدتك بأفضل ما لديّ  وذلك بالتنسيق مع أدلاء سياحيين يتقنون اللغة العربية أو مع فندق أو أية خدمة سياحية تطلبها منّي. شكرا جزيلا على تفهّمك.

اتحاد شبكة الانترنت الدولي؛ البرمجة بواسطة سي اس اس معتمدة من الاتحاد الدولي.

كل ما يتعلق بتركيّا © مسجل رسميا باسم براق سنسال منذ العام 1996 – 2017 ، دليل سياحيّ محترف ومصدَّق رسميا في تركيّا. للاتصال مع براق على بريد الكتروني: info@allaboutturkey.com  لكل أنواع خدمات الدليل السياحيّ والسفر المنتظمة و/أو الرحلات الخاصة على طول البلاد وعرضها.